“تيليتون سطوح بيروت” نجح بجمع 425 الف دولار لانقاذ 11 حالة صحية ومستعصية - Stouh Beirut by Dalia Dagher

“تيليتون سطوح بيروت” نجح بجمع 425 الف دولار لانقاذ 11 حالة صحية ومستعصية

“تيليتون سطوح بيروت” نجح بجمع 425 الف دولار لانقاذ 11 حالة صحية ومستعصية

“تيليتون سطوح بيروت” نجح بجمع 425 الف دولار لانقاذ 11 حالة صحية ومستعصية
VDL news

on March 10, 2023 / by VDL news


نجح تيليتون “جمعية سطوح بيروت” بجمع 425 الف دولار ستذهب لانقاذ 11 حالة انسانية صحية مستعصية، بفضل جهود الجمعية ومؤسّستها ورئيستها الاعلامية داليا داغر وفريق عملها، “الذين إنتصروا مرة جديدة بنجاح التيليتون الإنساني الأوّل في لبنان”.

واعتبرت الجمعية في بيان، ان “التحدي كان كبيرا، لكن الأكبر كان دعم المتابعين والمتبرعين وأصحاب الايادي البيضاء؛ هم الذين أرادوا أن يتكلّلوا بنعمة العطاء حتى لو بـ”فلس الأرملة”. فالمسألة كما يقول البابا فرنسيس ليست مسألة “محفظة نقود” إنّما مسألة قلب، وبقلب واحد نجح “تيليتون سطوح بيروت” للسنة العاشرة على التوالي.  فعلى مدار 9 ساعات متواصلة من البثّ المباشر على قناة الـOTV وتلفزيون لبنان، وعبر فيسبوك الصفحة الرسمية للجمعية، وصفحة مؤسّسة ورئيسة الجمعية داليا داغر، وعدد من المواقع الإلكترونية تلقّى التيليتون آلاف التبرعات لـ11 حالة انسانية: شيمان، ميخائيل، مريم، أديل، هدى، هايا، جو، شربل، ماريا، كريستين وزينب.  ولأنّها ليلة ميلادية بإمتياز، ولأنّ العيد هو فرح العطاء، كسر الأولاد قججهم وتبرّعوا بما في داخلها، وحضر الإنتشار اللبناني بقوّة وإنهمرت التبرعات والاتصالات من قبلهم، من الخليج والأميركيتين وفرنسا ومحيطها الاوروبي وصولا الى افريقيا واستراليا. لم تكن المسافة عائقا لعمل الخير، فكان التيليتون مساحة للتلاقي والأمل والرجاء والمحبّة والعطاء”.

أضافت: “وكما نعلم أنّ لبنان يمرّ بأزمة نقدية قاسية منذ اكثر من 3 سنوات، لكن سعر صرف الدولار الآخذ بالإرتفاع لم يقف عائقا أمام الكثير من المتبرعين. وتهافتت التبرعات من الـ50 ألف ليرة، إلى الـ150 ألف دولار، حتى وصل المبلغ في نهاية الليلة التيليتونية الإنسانية الى 425 ألف دولار. وهذا التفاعل غير المسبوق الذي أسقط أيّ محاولة تسلّل لليأس والإحباط، قابله دعم كبير من الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتشد المغرّدون وتفاعلوا مع الحالات الانسانية والمتبرعين وضيوف التيليتون بكلمات نابعة من القلب وبعبارات كرّست التيليتون محطّة سنوية انسانية لا تُنتسى”.
“. 

وتمنت داغر “لو كانت الأيام التي نمرّ بها أفضل حالا من الأعوام السابقة”، مشدّدة على “أهمية حب العطاء والمحبة لإجتياز هذه المرحلة، ولمساعدة كل محتاج خصوصا من هم متضررون صحيا لا سيّما في فترة الميلاد”، ومؤكّدة أنّ “جمع التبرّعات هو ليس من أجل مشروع بل من أجل إنقاذ أرواح”.

وتداورت على دعم الحالات الإنسانية في الاستوديو وتلقي اتصالات المتبرعين، وجوه سياسية واجتماعية وفنية وإعلامية، نذكرها حسب مرورها في فقرات التيليتون: المدير التنفيذي لـRubicom ايلي غنيمي، مدير تحرير جريدة النهار غسان حجار، الصحافي غسان جواد، غينا اميوني، مسؤول لجنة الانتشار في التيار ايلي حنا، الإعلامية بترا ابو حيدر، الصحافية رولا نصر، الاعلامية سنا نصر، الاعلامية حنان مرهج، الاعلامية نانسي صعب، نتالي نصرالله، كالين عون معراوي،  النائب السابق ادي معلوف،الفنان برونو طبال، الاعلامي ومدير قسم الاخبار في الـOTV جاد ابو جوده، المحامية جويل شكر، ديانا تنوري، الرياضي سيلفيو شيحا، ريتا الشاوي، ثريا اسماعيل، الاعلامية هدى شديد، الاعلامي يزبك وهبي، أسامة خضرا، المحامية بشرى الخليل، السياسي دافيد عيسى، الاعلامية امال الياس، نائبة رئيس التيار للشؤون الادارية مارتين نجم كتيلي، منال دلول، الخبير الاقتصادي فؤاد زمحقل، النائبة ندى البستاني، النائب جورج عقيص، الدكتور رونلد موسى، نيكول رحمة، روزان الشاعر، المؤثرة على مواقع التواصل غنا غندور، مدير عام شركة Statistics Lebanon ربيع الهبر، الصحافية زينة بركس، رئيس بلدية بلاط مستيتا قرطبون عبدو عتيق، النائب رازي الحاج، جوان فرح، النائب سيمون ابي رميا، الدكتور روي مطران، الدكتورة غايل جواني، فادي صياح، الفنانة كارول عون، النائب غسان عطالله، رولا فياض، الدكتور ريشارد خراط، ساندرا غرغور، الدكتور ناجي حايك، الاعلامي دوري نصر، الاعلامي الدكتور جمال فياض، الاعلامية صفاء درويش.

كما استقبلت داغر في الاستديو عددا من الضيوف الداعمين لـ”تيليتون سطوح بيروت”، منهم وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، الدكتور انطوان معلوف، الأب زياد حداد، المهندس ايلي جبرايل.

هكذا  أُسدل ستار التيليتون العاشر لجمعية “سطوح بيروت”، مع تمنيات بأن يعيده الله السنة المقبلة بظروف أفضل على جميع اللبنانيين المقيمين والمنتشرين.

https://www.vdlnews.com/news/244844

RELATED ARTICLES

Joelle Nohra has just donated $30