إطلاق جمعية “Les Toits De Beyrouth” في باريس

إطلاق جمعية “Les Toits De Beyrouth” في باريس

إطلاق جمعية “Les Toits De Beyrouth” في باريس
annahar

on December 15, 2021 / by annahar team


بينما كان الوضع في لبنان يشتدّ بأزماته الإقتصادية والمعيشية، وبينما اللبنانيون يبحثون عن سبل للنضال والتصدي لهول معاناتهم، كان بصيص أمل جديد يولد في باريس بجهود مؤسِّسة ورئيسة جمعية “سطوح بيروت”، الإعلامية داليا داغر.

وفي جوّ مشحون بالأمل، والإصرار، والمثابرة، أطلقت داغر ومن باريس جمعية “Les Toits De Beyrouth”، تحت شعار “بالتضامن قوّة”، بحضور متنوّع ولافت من أبناء الجالية اللبنانية، ومن أصدقاء لبنان في فرنسا. وحضر المؤتمر أيضا سفير لبنان لدى فرنسا رامي عدوان ممثلا وزير السياحة وليد نصار، والنائب سيمون أبي رميا، والوزير السابق إبراهيم الضاهر، ومدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، ورئيس مجلس إدارة مستشفى المشرق د. أنطوان معلوف، والنائب السابق في البرلمان الفرنسي د. إيلي عبود، ولفيف من الأطباء والآباء اللبنانيين والفرنسيين، بالإضافة إلى رؤساء جمعيات، وشخصيات إجتماعية وإعلامية.
إفتتحت المؤتمر الإعلامية سميرة إبراهيم بكلمات وأسلوب مؤثّر، أثنت من خلاله على أهمية هذا الحدث، وعلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الإعلامية داليا داغر في لبنان من خلال جمعية “سطوح بيروت” بالرغم من كلّ الصعوبات. وشدّدت على أنّ داغر من القلائل في الإعلام اللبناني الذين إستخدموا منابرهم الإعلامية، لتوجيه الرسائل السامية، والهادفة في آن واحد، والتي تتّسم بالإيجابية الكبيرة، والتي ساهمت في إنقاذ حياة الكثير من المواطنين.
وأعطت إبراهيم بعدها الكلام لمؤسِّسة جمعية ” Safe World Peace” فاديا أوتّي، التي أكّدت بدورها على أهمّية إنطلاقة الرابط والعلاقة بين “Safe World Peace” و”Les Toits De Beyrouth”، من أجل تغيير أفضل وتوسيع دائرة المساعدات، والتي تُرجمت مؤخرا بإرسال حاوية كبيرة من معدات طبية وحليب، سيتم توزيعها على العائلات المحتاجة. كما أعربت أوتّي عن إهتمامها في الدعوة للمشاركة في “تليتون سطوح بيروت” يوم 23 كانون الأوّل الجاري، والذي يهتمّ هذا العام بالحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية طارئة، وتأمين العلاجات المكلفة والطويلة.

RELATED ARTICLES

Richard Moucaddem has just donated $80