مقابلة خاصة مع جويس عزام بعد تسلقها مع 10 اشخاص قمة جبل صنين دعما لـ”تيليتون سطوح بيروت” تحت شعار “We Are Ten”! - Stouh Beirut by Dalia Dagher

مقابلة خاصة مع جويس عزام بعد تسلقها مع 10 اشخاص قمة جبل صنين دعما لـ”تيليتون سطوح بيروت” تحت شعار “We Are Ten”!

مقابلة خاصة مع جويس عزام بعد تسلقها مع 10 اشخاص قمة جبل صنين دعما لـ”تيليتون سطوح بيروت” تحت شعار “We Are Ten”!

مقابلة خاصة مع جويس عزام بعد تسلقها مع 10 اشخاص قمة جبل صنين دعما لـ”تيليتون سطوح بيروت” تحت شعار “We Are Ten”!
LebanonOn

on March 10, 2023 / by LebanonOn


في إطار التحديات التي أطلقتها جمعية “سطوح بيروت” تحت شعار “We are Ten” بمناسبة العيد العاشر لـ”تيليتون سطوح بيروت”، نفّذت متسلّقة الجبال جويس عزام تحدّي تسلّق جبل صنين برفقة 10 أشخاص.

ad

وفي حديث خاص لموقع LebanonOn قالت جويس أنّ “التحدي بدأ لدعم جمعية سطوح بيروت بهدف تسليط الضوء على شعار “We are Ten” الذي تحتفل من خلاله الجمعية بمرور 10 سنوات على انطلاقة التيليتون”.

وتابعت: “كمتسلقة جبال، إقترحت أن أتسلّق جبل من جبال لبنان مع 10 أشخاص من مختلف المناطق والأعمار (من 11 سنة حتى ما فوق الـ50 سنة)”.

وأضافت: “نعم تمكّنا جميعا من تسلّق جبل صنين؛ وأكثر من ذلك، إحدى المتسلّقات إسمها زهراء تعاني من مرض يفقدها نظرها، واصبحت اليوم في المرحلة الاخيرة من فقدان نظرها. زهراء أرادت أن تشارك في هذا التحدي وترى جبل صنين لآخر مرّة. ونجحت زهراء في تسلّق القمة بمرافقة شخص من فريقنا”.

وعن الصعوبات التي واجهت فريق “زلحفة الجبل” من أجل إنجاز هذا التحدّي، تقول عزّام: “لم ننتظر كمية الثلوج الموجودة، حيث وصلت سماكتها الى متر، ودرجة الحرارة بلغت نصف درجة تحت الصفر. بالرغم من ذلك، فريقنا كان مجهّزا بالمعدات المطلوبة وتمكّنا من الوصول”.

ورأت جويس أنّ “مثل هذه التحديات تعكس وتمثّل تحديات الحالات المرضية والانسانية التي يعاينها تيليتون سطوح بيروت، والهدف مما نقوم به ليس أن نصبح أبطالا فقط، بل ايضا شركاء في مساعدة البلد وفي تعريف المواطنين على طبيعته وقيمته من أجل تعزيز المواطنية”.

الى ذلك، تشمل التحديات التي أطلقتها جمعية “سطوح بيروت” مجموعة كبيرة من الرياضيين والمؤثرين في لبنان، للتوعية حول أهمّية دعم “التيليتون” الذي يساعد في كلّ عام أصعب الحالات الإنسانية، بخاصة الصحية منها، وذلك من اجل انقاذ حياتهم وجمع التبرعات لعلاجهم.

ويشكّل “تيليتون سطوح بيروت” منذ 10 سنوات، دعوة سنوية الى كلّ اللبنانيين من المقيمين والمنتشرين الى مساعدة الحالات والعائلات المحتاجة لتحدي مرضها واحتياجاتها من خلال تبرعاتهم ووحدتهم.

https://www.lebanonon.com/news/162559

RELATED ARTICLES

Joelle Nohra has just donated $30